المؤتمر العلمي الدولي الرابع عشر للجمعية العراقية للعلوم الاحصائية
برعاية السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي عقدت الجمعية العراقية للعلوم الإحصائية المؤتمر العلمي الدولي الرابع عشر في بغداد (في 22 كانون الأول 2016) تحت شعار (دور المعلومة الإحصائية في استدامة التنمية) بالتعاون مع كلية الرافدين الجامعة.

وقد افتتح المؤتمر بكلمة السيد رئيس مجلس الوزراء القاها نيابة عنه السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالرزاق العيسى.، حيث نقل تحيات السيد رئيس مجلس الوزراء وتمنياته للمؤتمر بالنجاح مؤكداً على أهمية المحاور التي تبناها المؤتمر. وقد ناقش المؤتمر في جلساته الثلاثة ثلاثين بحثاً قدمها باحثون من الجامعات والمؤسسات الاكاديمية والمهنية. كما شارك إثنان من الخبراء العرب بدراستين حول اهداف التنمية المستدامة. وقد حضر الجلسة الافتتاحية السيد وزير التخطيط ومحافظ البنك المركزي العراقي والامين العام لمجلس الوزراء ورئيس الجمعية العراقية للعلوم الاحصائية، وعدد من وكلاء الوزارات والمستشارين ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات والمعاهد. وسيصدر عن المؤتمر ملف كامل وتقرير عن التوصيات التي خرج بها المؤتمر.

كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ

تنعى الجمعية العراقية للعلوم الاحصائية الاستاذ الدكتور احسان كاظم شريف رئيس جامعة القادسية و ممثل الجمعية العراقية للعلوم الاحصائية في مجلس كلية الرافدين الجامعة منذ 1/11/2001 , والذي وافاه الأجل بتاريخ 2/5/2017 أثر مرض عضال.
تغمدهُ الله بوافر رحمتهُ والهم اهلهُ الصبر و السلوان و انا الله و انا اليه راجعون
.

الجمعية العراقية للعلوم الأحصائية

الجمعية العراقية للعلوم الأحصائية
أقرار شرعية الأنتخابات
More information